أعلنت القيادة الوسطى الأميركية “سنتكوم” أن الجيش الأميركي شنّ غارات جوية استهدفت مواقع إيرانية يوم الجمعة، وذلك في أعقاب هجوم شنته طهران على سفينة تجارية أثناء عبورها مضيق هرمز.
وأوضحت “سنتكوم” في بيان لها، أن المقاتلات الأميركية قصفت مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، بالإضافة إلى محطات رادار ساحلية.
خرق وقف إطلاق النار
وفي منشور لها عبر منصة “إكس”، أكدت القيادة الوسطى أن “العدوان غير المبرر ضد الشحن التجاري من جانب القوات الإيرانية انتهك بوضوح وقف إطلاق النار”، مشيرة إلى أن هذه الضربات تمثل رداً قوياً ومباشراً على استهداف السفينة التجارية.
وشددت “سنتكوم” على أن القوات الأميركية ستبقى حاضرة ويقظة لضمان الالتزام بجميع بنود الاتفاق الإيراني، وتنفيذها بالكامل ودخولها حيز التنفيذ تماماً.
الرواية الإيرانية والوضع الميداني
في المقابل، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن مقذوفاً سقط في منطقة محيطة برصيف بحري بمدينة سيريك جنوبي إيران يوم الجمعة. ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر عسكري أنه تم إطلاق طلقات تحذيرية قبل ساعات من يوم الجمعة باتجاه “سفن مخالفة” في مضيق هرمز.
من جهتها، أكدت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية، فجر السبت، أن الضربات الأميركية على الأهداف الإيرانية لا تزال “مستمرة” حتى الآن.
