يونيو 26, 2026
الرئيسية الأحداث الإقليمية

إنشاء خط اتصال بين طهران وواشنطن لمنع الصدام العسكري في مضيق هرمز

إنشاء خط اتصال بين طهران وواشنطن لمنع الصدام العسكري في مضيق هرمز

أفاد التلفزيون الإيراني بإنشاء خط اتصال مباشر وقناة تنسيق طارئة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بهدف منع وقوع أي حوادث بحرية أو سوء فهم في مضيق هرمز قد يقود إلى مواجهة عسكرية مباشرة بين البلدين، لاسيما في ظل حساسية الملاحة الدولية في هذا الممر المائي الحيوي. وأكد التقرير أن إقامة هذا الخط الساخن تأتي تنفيذاً وتفعيلاً مباشراً لأحكام البند الخامس من مذكرة التفاهم التاريخية الموقعة مؤخراً بين طهران وواشنطن، والتي تفرض التنسيق الميداني العاجل لمنع أي جهات غير منضبطة من تخريب التهدئة، وضمان التحقق المشترك والسريع من أي تهديدات بحرية قبل اتخاذ أي إجراءات هجومية.