أفاد التلفزيون الإيراني بإنشاء خط اتصال مباشر وقناة تنسيق طارئة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بهدف منع وقوع أي حوادث بحرية أو سوء فهم في مضيق هرمز قد يقود إلى مواجهة عسكرية مباشرة بين البلدين، لاسيما في ظل حساسية الملاحة الدولية في هذا الممر المائي الحيوي. وأكد التقرير أن إقامة هذا الخط الساخن تأتي تنفيذاً وتفعيلاً مباشراً لأحكام البند الخامس من مذكرة التفاهم التاريخية الموقعة مؤخراً بين طهران وواشنطن، والتي تفرض التنسيق الميداني العاجل لمنع أي جهات غير منضبطة من تخريب التهدئة، وضمان التحقق المشترك والسريع من أي تهديدات بحرية قبل اتخاذ أي إجراءات هجومية.
الرئيسية
الأحداث الإقليمية
إنشاء خط اتصال بين طهران وواشنطن لمنع الصدام العسكري في مضيق هرمز
- by Johnny Ftouhi
- 0 Comments
- Less than a minute
- ساعتين ago
