أكد رئيس وزراء لبنان، نواف سلام، أن الدولة اللبنانية وحدها هي صاحبة القرار في الحرب والسلم، مشدداً على أن القوى الشرعية هي الجهة الوحيدة المخولة بحمل السلاح في البلاد.
وأوضح سلام أن إطار العمل المطروح يهدف بشكل أساسي إلى تحقيق الانسحاب الإسرائيلي واستعادة سيادة الدولة اللبنانية بالكامل. كما عبر عن تطلعه لإتمام الانسحاب الإسرائيلي لضمان العودة الآمنة للنازحين إلى مناطقهم.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الخطوات المتوجبة ضمن إطار العمل الحالي تستند بالأساس إلى المبادئ التي أجمع واتفق عليها اللبنانيون سابقاً في “اتفاق الطائف”، والذي يشكل المرجعية لاستقرار لبنان.
