أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن موقفها الحاسم بشأن مسار المفاوضات الجارية مع لبنان، محددة شروطها الميدانية المتعلقة بتواجد قواتها في المنطقة الحدودية.
تفاصيل المفاوضات وإعادة الانتشار
أوضحت إسرائيل أن المباحثات الحالية مع الجانب اللبناني تتركز بشكل أساسي على مسألة إعادة انتشار القوات الإسرائيلية داخل مناطق جنوب لبنان.
شروط الانسحاب و”تهديد” حزب الله
وشددت الحكومة الإسرائيلية على موقفها الرافض لأي تراجع غير مشروط، مؤكدة أنها لن تسحب قواتها من جنوب لبنان طالما استمر ما تصفه بـ “تهديد” حزب الله.
وفي السياق ذاته، وضعت إسرائيل شرطاً ميدانياً واضحاً لإنهاء تواجدها العسكري، معتبرة أن عملية انتشار وحدات الجيش اللبناني في الجنوب يجب أن تُنفذ أولاً كخطوة تسبق أي انسحاب لقواتها من الأراضي اللبنانية.
